متجر / منتديات امانة كير / بغداد

فيتامين D 10000

شاطر

AHMED
( المــديــر )
( المــديــر )

عدد المساهمات : 161
تاريخ التسجيل : 07/04/2010

فيتامين D 10000

مُساهمة  AHMED في الخميس يناير 05, 2012 4:02 am

[img][/img]



يسبب نقصان فيتامين دي الى
أمراض القلب، والسقوط على الأرض، وتكسر العظام، وسرطانا الثدي والبروستاتا، والكآبة، وفقدان الذاكرة، كل هذه مشكلات لا يبدو ارتباط بعضها بالآخر، غير أنها تتسبب في تدهور الحالة الصحية وحدوث الوفاة. وتفترض أبحاث مثيرة أن هناك رابطا ما بينها، فالكميات الضئيلة جدا من فيتامين «دي»، المسمى «فيتامين الشمس»، تسهم في حدوثها.


يعرف فيتامين «دي»، أفضل ما يعرف، بأنه يساعد الجهاز الهضمي على امتصاص الكالسيوم والفوسفور. وهذه إحدى وسائل المساعدة في بناء العظام السليمة والمحافظة عليها، إلا أن هذا الفيتامين يؤدي أعمالا أكثر بكثير من ذلك.

* أمراض الشرايين التاجية: يؤدي تراكم الكالسيوم في الشرايين إلى تصلب الشرايين، وتحدث هذه العملية على الأكثر لدى الأشخاص الذين لديهم مقدار قليل من فيتامين «دي». ووجدت دراسة المتابعة للمهنيين الصحيين التي أجرتها جامعة هارفارد، أن الرجال الذين لديهم مقادير أقل من فيتامين «دي»، كانوا يتعرضون لظهور أمراض القلب بمرتين أكثر من الذين لديهم مقدار كبير من هذا الفيتامين.

* ارتفاع ضغط الدم: يقلل فيتامين «دي» النشط من إفراز الكلية لهرمون الرنين rennin، وهو هرمون يزيد من ضغط الدم. وتفترض عدة دراسات أن قلة فيتامين «دي» تسهم في حدوث ارتفاع ضغط الدم، وأن زيادة تناول الفيتامين يساعد في السيطرة على ضغط الدم.

* عجز القلب: غالبية المصابين بعجز القلب لديهم عوز من فيتامين «دي». ولذا فقد تساعد زيادة تناوله في تقوية انقباضات القلب.

* آلام العضلات الناجم عن الإجهاد: بعض الأشخاص الذين يتناولون أدوية «الستاتين» المخفضة لمستويات الكولسترول، يتوقفون عنها بسبب آلام العضلات. وفي دراسة على آلام العضلات لدى 128 رجلا وامرأة، ظهر أن مقادير مادة «25 - هيدروكسي فيتامين (دي)»، كانت لدى ثلثيهم أقل من 20 نغم/مل. أما الذين كانوا يتناولون حبوب فيتامين «دي» منهم أثناء تناولهم لأدوية «الستاتين»، فقد اختفت أعراض الآلام لدى 90 في المائة منهم.

* العدوى: تفترض التجارب الابتدائية أن القليل جدا من فيتامين «دي» يعرض الجسم إلى العدوى بدرجة أكثر، وأن وجود مقدار أكبر منه قد يساعد الجسم على درء الإصابة بعدوى الإنفلونزا، وكذلك السل، وأنواع أخرى من عدوى الجهاز التنفسي العلوي.

* أمراض أخرى: تم العثور على صلات بين العوز من فيتامين «دي» وبعض أمراض السرطان، ومرض السكري من النوع الثاني، والكآبة، وهشاشة العظام، وحوادث السقوط، وفقدان الذاكرة، والأمراض المزمنة الأخرى.

احصل على فيتامين «دي» ،

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 9:14 am